تخسيس الكرش في اسبوع

عندما إصابة الإنسان بالسمنة، تكون عادة بسبب تراكم الدهون، وهذه الدهون المتراكمة تتوزع داخل الجسم في مناطق متفرقة منه، وخاصة تراكم هذه الدهون في منطقة البطن وتشكل ما يعرف بالكرش، ويسمى هذا النوع بالسمنة الوسطية ويصبح الكرش على شكل التفاحة ويسعي دائما الشخص المصاب إلى عملية تخسيس الكرش في أسبوع، والسمنة الوسطية أو الكرش هو أكثر انتشارا عند الرجال من انتشاره عند النساء، وإن كان ينتشر وبدرجة أقل في النساء بعد سن اليأس، وترتبط دهون منطقة البطن، بشكل كبير مع خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، وتخسيس الكرش في أسبوع فترة قد تكون كافية للبدء في التخفيف من دهون الكرش، فعليك عمل مجموعة من الخطوات التي تمكن الشخص من التخلص من الكرش إلى حد يمكن أن يكون نهائيا، وغالبا ما تكون هذه الخطط، تحقق أهدافا واقعية ومنطقية، وتؤدي إلى الغرض المطلوب، وخطوات تخسيس الكرش في أسبوع هو حديثنا في هذا المقال، ونتناول أيضا من خلاله  طرق التخلص من الكرش في عدة نقاط ، حيث يجب أن يبدأ الشخص أولا بوضع خطة تتفق مع قدراته الشخصية، ويمكن البدء بواحدة أو اثنتين من هذه النقاط بحسب قدرته، والالتزام بها لفترة زمنية معينة، ثم إضافة المزيد من الخطوات إذا كان لديه الاستعدادات التامة لذلك.

تخسيس الكرش في اسبوع
تخسيس الكرش في اسبوع

خطوات تخسيس الكرش في أسبوع

 والخطوات هي كالأتي :

  الالتزام بكمية منخفضة من السعرات الحرارية أو حسب الاحتياجات اليومية، ولابد من استشارة أخصائي التغذية، ليقوم بوضع ما تحتاجه من السعرات الحرارية يوميا، كما إنه لابد من الالتزام بالمتابعة مع الأخصائي لأنه من المؤكد أنه سيحتاج إلى بعض التعديلات.

 

    ومن الضروري الاهتمام بالبدء في ممارسة رياضة الايروبيك، فقد أكدت الدراسات أهميتها في تخفيف الدهون الموجودة في منطقة البطن، ويجب استشارة الطبيب قبل بداية ممارسة الرياضة، من ناحية الأشخاص المصابين بالأمراض المزمنة، أو الذين يعانون من البدانة بشكل كبير لوضع برنامج لممارسة التمارين الرياضية التي تتفق مع الحالة الصحية للشخص، ومن الأفضل أن تكون ممارسة الرياضة في الصباح الباكر وذلك مفيد جدا في تخسيس الكرش في أسبوع.


  زيادة المداومة على تناول الماء بكميات بوفرة ضروري جدا، حيث إنه يساعد يشعر الشخص بالشبع، وهو ما يجعله القيام بالإقلال من تناول الأطعمة التي من شأنها زيادة وزن الجسم، كما يجب الحرص على تناول الماء قبل الوجبات.


   لابد أن تكون الوجبات التي يتناولها الشخص يوميا قليلة، لأن ارتفاع عدد وحجم الوجبات هو أحد أسباب الزيادة في تراكم الدهون وبالتالي تسبب السمنة.


  الاعتماد على الإحساس بالشبع بدلا من وتحديد كمية الطعام التي يجب يتناولها الشخص المصاب، فلابد للشخص أن يتناول القليل من الطعام لسد حاجته فقط والتي لا تشبعه.


   كما إنه يجب الحرص على تخفيض كمية الدهون التي يتناولها في الوجبة، حيث لأن الدهون الموجودة تزيد على حاجة الجسم وبالتالي لا يقوم الجسم بحرقها فتتراكم داخل الجسم.

 

اقراء ايضا عن: تخسيس البطن بسرعة


   ويجب على الشخص الذي يعاني من الكرش تناول الطعام ببطء، وذلك لمضغ الطعام جيدا من ناحية ومن ناحية أخري تستغرق وقت في تناول الطعام وهو ما يساعد في خفض كميات الطعام التي يتناولها.


   وحتى ينجح الشخص الذي يسعى إلى تخسيس الكرش في أسبوع لابد له أن يحرص بشدة على تجنب تناول الكثير من السعرات الحرارية، مثل الأطعمة، والمشروبات الغازية، والكحوليات بمختلف أنواعها، وبعض أنواع الحلويات.


  الحرص على تنظيم النوم، فيجب أن تكون مدة النوم سبع ساعات ونصف، فإذا كان الشخص لا يحصل على فترة كافية من النوم يحدث خلل في عملية الأيض وهي المسئولة عن زيادة الوزن وتراكم الدهون بالإضافة إلى حالة التوتر التي ربما تصيب الشخص وهو ما يجعله أن يتناول الطعام بشراهة.