تخسيس البطن بسرعة

الكثير من الرجال والنساء يعانون من تراكم الدهون وزيادتها في منطقة البطن، بسبب أسلوب الحياة الغير صحي، والمتمثل في عدم ممارسة الرياضة بشكل مستمر ودائم، وعدم بذل نشاط بدني، وتناول الحلويات والوجبات الدسمة، والوجبات الجاهزة، وعدم تناول كميات كافية من الماء طوال اليوم، وهو ما يزيد من خطر تعرضهم للإصابة بأمراض القلب، وتصلب الشرايين، والسكتات الدماغية، وأمراض الضغط والسكر، ولذلك يلجأ الكثير منهم إلى تخسيس البطن بسرعة، والتخلص من هذه الدهون المتراكمة بالبطن، بهدف الحصول على جسم رشيق، وصحي وخالي من الأمراض، ولتحسين المظهر العام للجسم، وخاصة النساء فهم يحاولن الظهور بشكل يتمتع بالرشاقة التي تختفي مع وجود دهون متراكمة في البطن، فتسعى إلى تخسيس البطن بسرعة للحصول على الجسم الرشيق الذي يبحث عنها الرجال والنساء الذين يعانون كثيرا من هذه المشكلة، وهناك البعض يلجأ لعمليات شفط الدهون للتخلص منها، وهناك أيضا البعض يلجأ إلى عمليات شد البطن، وهذا النوع من العمليات يوصي الأطباء بعدم إجرائها، لأنه ربما يكون الشخص يعاني من بعض الأمراض، مثل أمراض القلب ومرض السكري وغيرها من الأمراض، ولكن من الأفضل أن يلجأ الشخص الذي يرغب في تخسيس البطن بسرعة، إلى العلاجات الطبيعية كالرجيم وممارسة الرياضة وغيرها، من الوسائل التي تمنحك ما تبحث عنه، وهي إزالة الدهون، والحصول على جسم رشيق، وفي السطور التالية نتحدث عن كيفية التخلص من الدهون المتراكمة بالبطن.

تخسيس البطن بسرعة
تخسيس البطن بسرعة


خطوات تخسيس البطن بسرعة


وهناك وسائل كثيرة انتشرت في الآونة الأخيرة، تعمل على إزالة الدهون المتراكمة بالطن، وهذه الوسائل منها الوسائل الطبية كإجراء العمليات الجراحية، داخل العيادات المتخصصة كشفط الدهون وإزالتها، ومنها الوسائل الطبيعية، مثل تناول الأعشاب الطبية وخلطات الأعشاب، ووضع خطط للرجيم، والتنظيم الغذائي، تحت إشراف متخصصون من خبراء التغذية.   

 
  نبدأ بوجبة الإفطار التي تعتبر أكثر الوجبات التي يقوم الجسم بحرقها بالكامل على مدار اليوم، لأنها تكون بالطبع وجبة خفيفة، وخالية من السعرات الحرارية والدهون.


  أثبتت الكثير من الدراسات، أن تناول الماء بشكل كبير خلال اليوم، يعمل على سرعة عملية الأيض، وبالتالي عملية حرق الدهون المتراكمة بالجسم تزداد، وخاصة منطقة البطن ولذلك يوصي خبراء التغذية بتناول بما يعادل 10 أواب من الماء عل مدار اليوم.


  من الضروري أن يتجنب الشخص الذي يبحث عن تخسيس البطن عليه تناول المشروبات الغازية والكحول، لأنها خطر داهم على الجسم.


  ومن أهم خطوات تخسيس البطن وإزالة الدهون، ممارسة الرياضة، وخاصة رياضة الأيروبك والمشي السريع لمدة نصف ساعة على الأقل يوميا، ويفضل في الصباح الباكر.


  ممارسة تمارين المعدة، لأنها تعتبر من أفضل التمارين التي تفيد وتعمل على شد البطن، وهي عبارة عن الاستلقاء على الظهر، ثم القيام برفع النصف العلوي من الجسم، ثم الرجوع إلى وضع البداية، والتكرار حتى يصبح عدد التمارين إلى 20 تمرين.

 

اقراء ايضا عن: تخسيس الكرش في اسبوع


  لابد من الإقلال من السعرات الحرارية، والإكثار من كافة الأطعمة التي تحتوي على الألياف الغذائية التي تمد الشخص بالشعور بالشبع لفترة طويلة.


  هناك مجموعة من الخلطات الطبيعية تعمل على تخسيس البطن بسرعة، منها خلطة الأعشاب الطبيعية، والتي تتكون من كميات متساوية من الشاي الأخضر والمرمية المجففة والزنجبيل المطحون والقرفة والكمون، ويضاف عليهم بعض من عصير الليمون أو الخل الطبيعي، وتقلب جيدا حتى يصبح الخليط سميك القوام، ويتم تقطيع عجينة الخليط على شكل أقراص صغيرة، ويتم وضعها في الثلاجة حتى تتماسك، ثم يتناول الشخص قرص واحد قبل كل وجبة.


  ومن الوسائل الطبيعية أيضا، هي تناول كوب من الماء الدافئ مضاف عليه ملعقة من الخل الطبيعي، وتناوله يوميا قبل وجبة الإفطار.