السياحة في تايلاند

تمثل السياحة في تايلاند من أهم الأماكن السياحية في آسيا التي تقع على المحيط الهندي، والذي يعد من أهم وأشهر الجزر المتجاورة للمحيط والتي تحتل المركز الثالث في أجمل المدن السياحية في العالم التي تزيد الزائرين لديها كل عام، سنقدم كل ما يخص السياحة في تايلاند.

السياحة في تايلاند
السياحة في تايلاند

أهمية السياحة في تايلاند


تعد السياحة هي أحد مصادر الدخل في تايلاند الأساسية التي تساهم في تطور البلاد ، وخاصة أنها تعد من الأماكن التي يقصدها السياح كل عام، وذلك للاستمتاع بالأماكن الخلابة والبيئة الرائعة التي تتميز بالطقس المعتدل طول النهار فهي بيئة استوائية، بالإضافة إلى الشعور بالهدوء والراحة في الفنادق المميزة لها، كما تتميز بأنها من أرخص الأماكن السياحية في آسيا ودول العالم، والتي جعلتها تتفوق على العديد من الدول السياحية الأخرى المجاورة وعلى رأسها سنغافورة وماليزيا لتحصل على أعلى عدد زائرين في آسيا والمركز الثالث في العالم.
- تضم تايلند العديد من المعالم السياحية التي تتنوع بين الأماكن الطبيعية الخلابة، مع المعالم الأثرية والثقافية المميزة والتي جعلتها بقعة سياحية مميزة في العالم، كما وصل سكان تايلاند نحو 70 مليون نسمة، وتتميز بأنها تحتفظ بثقافتها ومعالمها التاريخية العظيمة التي تجذب السائحين إليها للاستمتاع بالأماكن الحضرية، والتعرف على الثقافة التايلاندية والاستمتاع بالطبيعة الخلابة المميزة.


أشهر مدن السياحة في تايلاند
تشتهر تايلاند بتعدد المدن التي تضم المعالم السياحية والأماكن الأثرية، والفنادق الفاخرة والمناظر الطبيعية الرائعة التي تجذب السائحين للاستمتاع بها، ومن أهم تلك المدن الآتي: -


1-مدينة بانكوك
 

عاصمة تايلاند والتي تمثل أشهر الأماكن السياحية وأكثرها جذبا للسائحين فهي المدينة الرئيسية في البلاد والتي يتوفر بها كافة عناصر الاستمتاع بما تضمه من الاحتفاظ بالثقافة التايلاندية والتي تعبر عن الجمع بين الثقافة الهندية والصينية والآسيوية بشكل عام، فالمدينة تضم العديد من المعابد الأثرية والمعالم السياحية الرائعة، مع توفير وسائل النقل التي تساعد على الاستمتاع بالتجول السياحي للزائرين ومن أشهر المعالم السياحية في بانكوك: 
 

- معبد وات أرون، المعروف بالمعبد الذهبي والذي يزيد أعداد الزائرين إليه سواء المحليين أو خارج البلاد والذي يتميز بالمبنى الجميل وهو معبد البوذا المميز.
 

 


- القصر الكبير، والذي يعبر عن حضارة وتاريخ مؤسس تايلاند في القرون القديمة كما يضم تمثال للإله بوذا وغيرها من المعالم التاريخية والثقافية الهامة.
 

 


- سوق تشاتوتشاك، والذي يعد السوق الشعبي الأكثر شهرة بين الزائرين من أجل التعرف على الإنتاج المحلي والحصول على الهدايا للأقارب والأصدقاء.


 2-مدينة بوكيت

أكبر الجزر في تايلاند من حيث المساحة التي يتوافد الملايين من الزائرين عليها كل عام من كافة دول العالم للاستمتاع بالشواطئ الرائعة والطبيعة الخلابة، ويتوفر بها نحو 30 شاطئ، مما يجذب السائحين من كافة دول العالم للاستمتاع بزيارة عدد من المعالم الهامة والتي تضم: -


- تمثال بوذا الكبير، والذي يصل ارتفاعه نحو 45 متر المصنوع من الرخام الأبيض والذي يقدسه العديد من السكان المحليين البوذيين في تايلاند.

 


 
- شاطئ باتونغ، من أهم وأشهر الشواطئ في بوكليت والذي يتوفر فيه العديد من وسائل الترفيه للزائرين على الشواطئ معن حيث المطاعم والفنادق الرائعة للاستمتاع بالمناظر الخلابة والأطعمة الرائعة.

 


 

3-مدينة بتايا

تضم المدينة العديد من الفنادق الفاخرة والشواطئ الرائعة والأشجار النادرة وغيرها من الأماكن التي تجذب السائحين للاستمتاع بهدوء الطبيعة والأماكن الرائعة ومن أهم المعالم: -


- السوق العائم، الذي يمتد لمسافات كبيرة في الماء والذي يتميز بالقوارب التجارية والاستمتاع بالاستجمام على شواطئ المحيط.


 

في النهاية ننصحك عزيزي القارئ بالزيارة للتجول في أفضل أماكن السياحة في تايلاند وقضاء وقت ممتع.