السياحة في المغرب

استطاعة السياحة في المغرب أن تحصل على مكانة مميزة من بلدان الوطن العربي والعالم في جذب السياح بكافة دول العالم، من أجل الاستمتاع بالأجواء والطلق الرائع ، تابعوا القراءة.

السياحة في المغرب
السياحة في المغرب

 

السياحة في المغرب

استطاعة السياحة في المغرب أن تحصل على مكانة مميزة من بلدان الوطن العربي والعالم في جذب السياح بكافة دول العالم، من أجل الاستمتاع بالأجواء والطلق الرائع مع التعرف على التراث والثقافة المغربية وغيرها من توفر عوامل الجمال الحقيقي لجذب السائحين إليها، سنقدم كل ما يخص السياحة في المغرب.

 

أهمية السياحة في المغرب
تعد السياحة داخل دولة المغرب من أنشط الدول الأفريقية ذات الموقع الجغرافي المتميز التي تنبع جذورها إلى أفريقيا وتتنفس هواء أوروبا فهي تجمع بين الثقافتين والمميزات التي تجعلها من البلاد الجاذبة للسائحين بشكل خاص وفى تزايد بشكل كبير كل عام، بالإضافة إلى التنوع الثقافي والتراث المغربي المميز الذي يساعد السائحين على اكتساب المعلومات الثقافية، مع الاستمتاع بسحر وجمال المدن والأماكن المميزة في المغرب.


- إهتم المسؤولين في المغرب على توفير كافة المميزات ووسائل الراحة التي يبحث عنها السائحين في الدولة من أجل الاستمتاع بالتجول فيها.

 


أشهر أماكن السياحة في المغرب


تعدد الأماكن التي يلجأ إليها السائحين من أجل زيارتها والاستمتاع بالجو اللطيف والمناظر الخلابة، مع التعرف على المعالم الحضارية والتراثية المميزة للدولة، والتعرف على الحضارة المغرب وأشهر الأطعمة وغيرها وهذا ما ستقدمه بالتفصيل: -


1-مدينة مراكش


 

عاصمه المغرب والتي تعرف باسم المدينة الحمراء أو مدينة النخيل والتي احتلت المركز السادس في العالم كأفضل المدن السياحية، لما يتوفر بها العديد من المؤهلات السياحية المميزة، من المعالم الهامة والأسواق الشعبية والأزقة التي تلبى احتياجات السائحين للحصول على الهدايا التذكارية والتعرف على البيوت التقليدية وأشهر الصناعات المغربية للمواطنين المحليين.
 أشهر معالم مراكش: وتتمثل في جامع الفنا وجامع المنارة والكتيبة وأمريكا، والتي يتوفر العديد من المرافق والعوامل التي تساعد السائحين على الاستمتاع بالسياحة في المغرب.
 

2- شفشاون


 

والذي يمثل أهم المناطق السياحية المميزة على جبال الريف الرائعة والتي تمثل جوهرة الشمال بالمغرب، والتي تختلف عن باقي مدن المملكة المغربية وتتميز بيوتها باللون الأبيض والأزرق بشكل جميل ورائع، ليجعل السائحين يشعرون بالسلام والهدوء مما يجعلهم يشعرون بالراحة داخل المدينة.
 

3-الدار البيضاء


 

تمثل المدينة أكبر مراكز التسوق في أفريقيا التي تشعر السائحين بالطابع المغربي، في ظل أنها تمثل أكبر المدن في المغرب ليضم العديد من المعالم السياحية الهامة وبخاصة المعالم الدينية وعلى رأسها مسجد الحسن الثاني والذي احتل المركز الثاني كأكبر المساجد في العالم، ويتميز بالتصميم المعماري المغربي المميز مع البناء على البحر ذات المنظر الجمالي الرائع.
 

4-فاس


 

والتي تعد العاصمة الروحية للمملكة المغرب، فهي تمثل أقدم وأعرق مدن المغرب وتضم العديد من الحرفيين والأئمة والعلماء والكثير من السكان الأصليين للبلاد، مع توفر العديد من ورش العمل للقيام بالحرف الأصلية للبلاد من حيث المنقوشات.
كما تتميز بالتنوع والحركة التي تجعلهم يشعرون والوجدانية والروحية للزائرين.
 

5-أكادير


 

تعد أجمل مدن الجنوب والتي تضم أجمل وأشهر شواطئ المغرب والتي تجذب السائحين لها، مما يجعلهم أكثر شعورا والاستجمام وممارسة الانشطة الممتعة وعلى رأسها بارك التماسيح المفتوحة.
 

6-الرباط


 

تمثل ثاني أكبر المدن في المغرب ذات الموقع المميز الممتد على سهل كبير على المحيط الأطلسي مما زاد من الزائرين للمدينة، لتوفر الواجهات السياحية في البلاد صومعة حسان، ومدينة الشيلة التاريخية، كما يتوفر المعالم السياحية المتعددة في وسط المدينة.
 

7- مرزوكة


 

تتميز المدينة بالأجواء الصحاري والليالي الرائعة في الصحراء مع أشجار الزيتون والنخيل والمناظر الخلابة والرائعة، التي تجعل السائحين يرغبون في السهر الليالي تحت أضواء القمر الخلابة.


في النهاية ننصحك عزيزي القارئ بتجربة السياحة في المغرب للاستمتاع بالأجواء الرائعة والمناظر الخلابة.