السياحة في إسبانيا

تتوفر العديد من المقومات الثقافية والتاريخي والطبيعة المميز لازدهار السياحة في أسبانيا وزيادة أعداد السائحين للبلاد، والذي جعلها تحصل على المركز الرابع عالميا أهم المناطق السياحية في أوروبا، كما تهتم الدولة بتوفير كافة الوسائل لجذب السائحين إليها، سنعرض كل ما يخص السياحة في أسبانيا.

السياحة في إسبانيا
السياحة في إسبانيا


نبذة عن السياحة في إسبانيا
يبحث العديد من الأشخاص الراغبين في زيارة أهم دول العالم التي يتوفر فيها العوامل الجذابة للاستمتاع وقضاء وقت ممتع ومفيد أيضا، ولهذا يتوفر في إسبانيا كافة المقومات السياحية الرائعة والذي جعلها مصدر أساسي للدخل، وذلك لتنوع المعالم الأثرية التاريخية والتي تتمثل في القصور القديمة والمتاحف التي تسرد كافة الأحداث التاريخية والعهود الاسلامية التي مرت بها الحضارة الاسبانية، كما تتميز المدينة بالطبيعة الخلابة والتصميم العمراني المميز من أجل الاستمتاع بأجمل المدن الأشباني الرائحة للسائحين.


 أشهر أماكن السياحة في إسبانيا
تتمتع اسبانيا بعدد من المدن السياحية الرائعة والتي توجد بها المعالم السياحية والتاريخية المميزة من حيث التصميم المعماري الفخم، ومقومات الرفاهية من المطاعم والمقاهي التي تجذب السائحين، من أهم المناطق السياحية الآتي: -


1-مدريد


 

تحوي مدينة مدريد على عدد كبير من المعالم السياحية الهامة في أسبانيا والتي يهتم الملايين من السائحين لزيارتها بشكل كبير.

 

أهم المعالم السياحية: يتوفر بها أشهر المباني الكلاسيكية التي تمتزج مع العصرية والتي تجعلها أكثر جذبا للسائحين،ومن أهم المعالم قصر مدريد الملكي مع المعالم الثقافية والتاريخية المميزة والتي تتمثل في الشوارع العريقة والمتاحف والمنتزهات الرائعة التي جعلت المدينة من أشهر المدن السياحية في اسبانيا.

  • متحف ديل برادو الوطني، والذي يصنف أكثر المعالم السياحية زيارة في العالم، لما يضمه من المنحوتات واللوحات الفنية لكبار الفنانين العالم.
  • حديقة ريتيرو بوين، والتي تمثل أشهر المعالم السياحية الطبيعية التي يتوافد عليها السائحون، للاستمتاع بالمناظر الخلابة في وسط المساحات الشاسعة الخضراء التي تجعلهم يشعرون بالراحة والصفاء النفسي والهدوء.


2- برشلونة


 

تعتبر أهم وأكبر الأماكن السياحية في اسبانيا وخاصة البلدة القديمة لما تحتويه من المعالم التاريخية والحضارية مع شهرتها في لعبة كره القدم المحبوبة وملعب الكامب نو المعروف عالميا، كما تتميز المدينة بالمناظر الرائعة المطلة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.


أهم المعالم السياحية: -

  •  كنيسة ساغرادا فاميليا، والمعروفة باسم كنيسة العائلة المقدسة التي تتميز بالتصميم المعماري الفني في عصر الثمانينات والذي يضم أشهر الأعمال للمصمم أنطونيو غاودي لجذب السائحين لها بشكل كبير.
  • جويل بارك، الذي يمثل أشهر وأجمل المنتزهات في العالم، والذي يتميز بالمناظر الرائعة والجذابة للأسرة من أجل الشعور بالسكينة والهدوء والاستمتاع بالمساحات الخضراء واللوحات الفنية المميزة.

3-ملقا


 

تعد من المدن السياحية التي تضم المعالم التاريخية الهامة من القلاع والمتاحف، بالإضافة إلى الموقع الجغرافي المميز الذي يجذب الأنظار إليه بشكل كبير.


أهم المعالم السياحية:

  • متحف بيكاسو، الذي يضم أشهر الفنون التشكيلية الرسام الشهير بيكاسو، والتي تشتهر به المتحف ليجعله أكثر جذبا للسائحين مع الطراز المعماري الأندلسي المميز.

 

  •  كاتدرائية ملقا، والتي تمثل أشهر المواقع الأثرية العريقة ذات الطراز المعماري المميز، بالمنحوتات والمنقوشات الرائعة التي تجذب السائحين إليها.

 

  • قصبه ملقا، تضم قلعه كبيره وضخمه لأشهر المعالم السياحية في اسبانيا.


4-ماربيا


 

 والتي تقع بين ملقا ومضيق جبل طارق التي تتميز بالمناخ المعتدل مع الطبيعة الساحرة ذات الحدائق الشاسعة الخضراء، والتي تجذب الزوار إليها سواء العرب أو الأجانب للاستمتاع بمعالم السياحية والمناظر الخلابة الرائعة.


في النهاية نرجو أن نكون قدمنا كل ما ترغب معرفته عن السياحة في اسبانيا.