أشهر المتاحف في إسطنبول

تعد تركيا من أفضل الوجهات السياحية في العالم التي يوجد فيها أشهر المتاحف في إسطنبول، ، سنعرض لكم كل ما يخص أشهر المتاحف في إسطنبول.

أشهر المتاحف في إسطنبول
أشهر المتاحف في إسطنبول

 

أشهر المتاحف في إسطنبول

تعد تركيا من أفضل الوجهات السياحية في العالم التي يوجد فيها أشهر المتاحف في إسطنبول، والتي جعلت المدينة تحتل المركز الأول في العالم لجذب السياحة في تركيا وزيادة عدد الزائرين للتعرف على الثقافة التركية والمواقع التاريخية الهامة في العالم، سنعرض كل ما يخص أشهر المتاحف في إسطنبول.

 

مميزات أشهر المتاحف في إسطنبول

  1. تتميز تلك المتاحف بما تقدمه من المعالم السياحية الرائعة، التي تجذب المهتمين بالتعرف على المعلومات التاريخية والأثرية واكتساب المعرفة الثقافية عن تركيا وتاريخها العريق، وهذا ما يتضمنه العديد من المتاحف والقصور التاريخية العريقة التي تحكى عن الأحداث التي مرت بها البلاد على مر العصور، والثقافات التي اكتسبتها من الحكام والغزاة، وغيرها من الإمبراطوريات التي حكمت تركيا ومدى تأثيرها على الثقافة والتاريخ هناك.

  2. كما أهتم المسؤولين عن السياحة في إقامة الفنادق والمقاهي والمطاعم القريبة من تلك الأماكن السياحية الخاصة بالمتاحف، من أجل توفير كافة احتياجات السياح من أجل الاستمتاع بزيارة تركيا وخاصة اسطنبول، والتعرف على المزيد من الثقافة التركية بشكل أفضل، مع توفير وسائل النقل المريحة والتي تساعدهم على التعرف على أشهر المعالم السياحية والأثرية والحضارية في تركيا، مع تقديم كافة سبل الراحة للسياح.

 


أشهر المتاحف في إسطنبول
تعدد المتاحف الشهيرة والمعروفة في إسطنبول والتي تعبر عن الحضارة التركية، ومن أهمها الآتي: -


1-متحف توب كابى


 

يعد من أشهر القصور في تركيا والذى يمثل صرح عظيم وأنيق، والذى كان المقر الإدارة للحكم البلاد في عصر الامبراطورية العثمانية قديما، والذي أصبح من أهم وأشهر المتاحف في اسطنبول، نظرا للتصميم الفريد والأبراج المميزة، الذى يتكون من عدد من المباني الصغيرة المرصعة بالخاتم ذات اللون الأبيض الناصع، والرخام والأرابيسك الخشبية الفاخرة، كما يتميز بالتصميم المعماري الجذاب الذى يجعل الزائرين يرغبون في التقاط الصور التذكارية بالقرب منه، بالإضافة إلى الفناء الواسع الذى يتيح للزائرين التجول والاستمتاع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء الواسعة.


2-متحف ايا صوفيا


 

يتميز هذا المتحف بالقبة الضخمة والمرتفعة والذى يعد من أشهر المتاحف في اسطنبول، والذي كانت بداية المتحف كنائس بيزنطية حتى تم تحويلها إلى متحف أيا صوفيا والذى يعود تاريخه إلى ألف عام قبل فتح السلطان العثماني للقسطنطينية، والذى يجذب المتحف الملايين من الزائرين للاستمتاع بالتجول في المكان المعماري المميز والذى يعد من أجمل الروائع الفنية في التصميم ويضم العديد من التشكيلات الأثرية  الرائعة التي تعبر عن حقائق التاريخية في الوقت القديم، كما يزورها السائحين سواء المسلمين أو المسيحيين من كل مكان لأنه يجمع بين لفظ الجلالة واسم النبي محمد عليه السلام، مع نقوش السيدة العذراء مريم، ويوجد به محراب للصلاة.


3-بانوراما اسطنبول


 

يمثل من أفضل الأماكن التي تجذب السائحين لما يضمه من أشهر المتاحف في إسطنبول، وذلك من خلال عرض الأحقاب التاريخية التي تجذب المشاهدين للتعرف عليها من خلال بانوراما، بحيث أنه يضم العديد من المقتنيات التاريخية الرائعة ويتم عرض الأحداث من خلال التقنيات السمعية والبصرية الرائعة والجذابة للسائحين، من أجل الاستمتاع بالعرض والتعرف على التاريخ والحضارة التركية وأشهر المعارك الحربية التي خاضتها اسطنبول وغيرها من الأحداث التاريخية الهامة.


4-المتحف الإسلامي


 

يهتم الكثير من الزائرين بالتعرف على قصر الوزير إبراهيم باشا الذي تم تحويله إلى متحف يضم العديد من آثار الحضارة الإسلامية والمقتنيات التركية النادرة والمخطوطات الفريدة عن الشخصيات الدولة العثمانية ليسرد الكثير من الأحداث التاريخية والحضارية التركية بشكل واضح ومميز.


في النهاية نرجو أن نكون قدمنا كل ما ترغب معرفته عزيزي القارئ عن أشهر المتاحف في إسطنبول.